كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية ؟

تتعدد أنواع القهوة ولكل منها مريدوه وعشاقه، ومن أشهرها القهوة الخضراء المعروفة بفوائدها العديدة ولكن يبقى السؤال” كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية؟” يشغل تفكير كل محبيها.

ذلك لأن تناول القهوة الخضراء له العديد من الفوائد على صحة الإنسان ومن هنا يأتي السعي للحصول عليها وتناولها بانتظام.

أما عن القهوة الخضراء فهي حبوب القهوة التي لم يتم تحميصها، لذا فإنها تحتوي على الكثير من الأحماض المضادة للأكسدة مما يجعلها فعالة للغاية في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم، لذا فإن كانت القهوة غير أصلية فإنها لن تتمكن من إحداث تلك التغيرات على الإنسان.

اليوم نوضح لك بطرق بسيطة للغاية كيفية معرفة أن حبوب القهوة الخضراء أصلية، لكن دعنا نبدأ الحديث بتوضيح أهم فوائد القهوة الخضراء.

قد يهمك: دليلك عن كبسولات القهوة الخضراء للتخسيس وفقدان الوزن

فوائد القهوة الخضراء

إن ما يجعل سؤال” كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية؟” أمر هام ، هو فوائدها العديدة والتي تعد الهدف الأساسي الذي يدفع الكثيرين لتناولها، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  1. تحتوي حبوب القهوة الخضراء على أحماض الكلوروجينيك المثبت فاعليتها في إنقاص الوزن وحرق الدهون بداخل الجسم بسرعة كبيرة، حيث تقوم بإزالة الأحماض الدهنية من الخلايا الدهنية في الجسم مما يعمل على إنقاص الوزن.
  2. أثبتت الدراسات أن حمض الكلوروجينيك المكون الرئيسي للقهوة الخضراء لديه القدرة على منع تكوين الجلوكوز في الكبد، وأنه يبطئ امتصاص الدهون، بالإضافة إلى كونه عامل مساعد قوي في التمثيل الغذائي للدهون.
  3. تعمل حبوب القهوة الخضراء على تسريع عملية الأيض وزيادة حرق الدهون وإمداد الجسم بالطاقة، وذلك لأنها تغير كيفية امتصاص الجلوكوز في الجسم مما يؤثر بصورة مباشرة على عملية الهضم.
  4. أثبتت العديد من الدراسات التي اهتمت بدراسة العلاقة بين استخلاص حبوب البن الخضراء وإنقاص الوزن، قدرة حبوب القهوة الخضراء على تنظيم مستويات السكر في الدم وضبط مستوى ضغط الدم المرتفع ليصل إلى مستواه الطبيعي.
  5. تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.
  6. تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
  7. تساعد القهوة الخضراء على تحسين الحالة المزاجية بصورة غير مباشرة، حيث إن زيادة الوزن لا تؤثر فقط على الحالة الصحية لكنها تلقي بالكثير من الآثار السلبية على الحالة النفسية والمزاجية للشخص.
  8. على الرغم من أن القهوة مصدر رئيسي لمادة الكافيين، إلا أن قدرة القهوة الخضراء على التحكم بنسبة السكر في الدم  يرجع الفضل لها في مكونات القهوة الأخرى وخاصة حمض الكلوروجينيك.

كل تلك الفوائد هي ما دفع الأشخاص لتناول القهوة الخضراء- إضافة إلى طعمها المميز لدى الكثير- لذا وإن كنت واحدا من هؤلاء ففي الفقرة التالية بعض النصائح لتحقق أقصى استفادة عند تناولها.

اقرأ أيضا: اكتشف أفضل انواع القهوة الخضراء للتخسيس والصحة والطعم المميز

عوامل يجب مراعتها للحصول على أكثر استفادة من القهوة الخضراء

عليك أن تعرف أن تحقيق الاستفادة القصوى من القهوة الخضراء لا يتوقف عند معرفة إجابة” كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية؟” والحصول على حبوب أصلية، بل هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب الانتباه إليها، ومنها:

  1. تجنب شرب القهوة الخضراء إن كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع أو الإسهال أو مشاكل في الجهاز الهضمي.
  2. يجب أن تعلم أن القهوة الخضراء ليست دواء لإنقاص الوزن بل إنها مشروب يساعد على زيادة الحرق، وأن الحصول على جسم مثالي يلزمه اتباع حمية غذائية على أيدي طبيب مختص وممارسة الرياضة بصورة منتظمة.
  3. يجب الالتزام بالجرعة المسموح بها من القهوة الخضراء وعدم الإفراط في تناولها لأي سبب، للحفاظ على الصحة العامة.

حبوب القهوة الخضراء في الأسواق

كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية؟

نظراً لكل الفوائد المذكورة عن القهوة الخضراء فإن الكثير من الناس يسعون للحصول عليها، وما دام هناك طالب للشراء فهناك من يحاول بكل الطرق الاستفادة من ذلك عن طريق عرض المنتج للبيع.

وهنا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بعرض بيع حبوب القهوة الخضراء سواء من خلال الإنترنت أو من خلال المحال التجارية الموجودة ولكن للأسف تكون حبوب بن خضراء غير أصلية، لذا يبدأ البحث عن إجابة سؤال” كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية؟”

وهو ما نقدم لك الإجابة الكاملة عنه في الفقرة التالية.

اقرأ أيضا:” فوائد القهوة السعودية الشقراء والخضراء للصحة والرشاقة

كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية؟

إن كنت تبحث عن إجابة سؤال كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية؟ عليك باتباع العديد من الخطوات لمعرفة ذلك، وهي كالتالي:

  1. تحقق من سمعة المكان الذي تريد شراءها منه، سواء من تاجر محدد أو من أحد المتاجر وصفحات الانترنت.
  2. قم بإحضار القهوة من عدة أماكن ومقارنتها من حيث الرائحة والمذاق واللون وهنا ستعرف الأصلية من المزيفة.
  3. مقارنة السعر حيث إن القهوة الأصلية تكون أعلى في السعر.

قدمنا لك اليوم  الإجابة الوافية عن سؤال “كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية ؟” لذا لا تتردد بشراءها من مكان موثوق به والاستمتاع بطعمها المميز فضلاً عن فوائدها الكثيرة على صحتك العامة.

المراجع

1 2

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

4 رأي حول “كيف اعرف ان القهوة الخضراء الأصلية ؟”

أضف تعليق